الدوري الإسباني

من هو مهاجم برشلونة “رونالدو الجديد” فيتور روكي؟

ضم برشلونة الإسباني الموهبة البرازيلية فيتور روكي والمشهور في بلاد السامبا برونالدو نازاريو الجديد، وذلك في الميركاتو الشتوي يناير 2024 بعدما اتفق مع فريقه في صيف 2023.

وبحسب موقع جول البرازيلي، دفع برشلونة 45 مليون يورو من أجل إقناع نادي أتلتيكو باراناينسي بالتخلي عن فيتور روكي، كبديل في الوقت الراهن والمستقبل للمهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

وأظهرت أندية أوروبية أخرى اهتمامها بالتعاقد مع روكي أبرزها الثلاثي الإنجليزي تشيلسي وآرسنال ونيوكاسل، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكن لم يبد أيا منهم رغبة كبيرة مثل برشلونة.

ونجح برشلونة في حسم صفقة فيتور روكي بعدما توصل إلى اتفاق مع أتلتيكو باراناينسي بدفع 35 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 مليون يورو أخرى كمكافآت.

وكان فيتور يمتلك شرط جزائي في عقده مع أتلتيكو باراناينسي بقيمة 60 مليون يورو، ولكن جميع الأندية التي كانت مرتبطة بضمه وعلى رأسها برشلونة رفضت المخاطرة بدفع هذا المبلغ في لاعب لم يظهر في المستويات العالية بعد.

من هو فيتور روكي؟

أبرزت الصحف البرازيلية الموهوب فيتور روكي بعد انضمامه إلى منتخب البرازيل في فترة التوقف الدولي خلال شهر مارس 2023، باعتباره مرشحًا ليصبح أصغر لاعب يظهر مع السيليساو منذ عام 1994.

وهو ما حدث بالفعل، حيث اصبح روكي أصغر لاعب يدافع عن قميص منتخب البرازيل الأول منذ عام 1994، بعمر 18 عامًا و25 يوما، حين نزل كبديل امام منتخب المغرب في مباراة ودية على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، قبل أن يظهر مهاجم بالميراس الحالي وريال مدريد مستقبلاً “إندريك” صاحب الـ 17 عامًا.

وأخذ روكي لقب رونالدو نازاريو الجديد، نظرًا لبعض التشابهات، منها موهبة فيتور روكي وتسلمه راية أصغر لاعب يمثل المنتخب البرازيلي، منذ ظهور رونالدو لأول مرة في عام 1994، وكان يبلغ من العمر حينها 17 عامًا فقط.

كما ان روكي لعب في صفوف نادي كروزيرو، وهو المكان الذي ظهر فيه رونالدو لأول مرة على المستوى الاحترافي، قبل أن يدفع أتلتيكو باراناينسي الشرط الجزائي للأول ويضمه لصفوفه في إبريل 2021.

وظهر روكي للمرة الأولى بقميص برشلونة حين دخل كبديل لروبرت ليفاندوفسكي في مباراة لاس بالماس على ملعب دي جران كاناريا، ضمن الجولة 19 من الدوري الإسباني، يوم 4 يناير 2024، بعد انضمامه للفريق بـ48 ساعة تقريبًا، وفاز البرسا في تلك المواجهة بنتيجة (2-1) بفضل هدف جوندوجان من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

زر الذهاب إلى الأعلى