الأخبار

محمد صلاح يغادر معسكر المنتخب في ساحل العاج

يغادر محمد صلاح معسكر المنتخب المصري لكرة القدم في كوت دي فوار إلى إنجلترا اليوم الإثنين لتلقي العلاج من الإصابة في العضلة الخلفية.

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم مغادرة قائد المنتخب الأول “محمد صلاح” إلى ناديه ليفربول الإنجليزي عقب انتهاء مباراة كاب فيردي في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023 لتلقي العلاج ثم العودة في حال تأهل المنتخب للمباراة النهائية للبطولة.

وعنون الاتحاد المصري لكرة القدم بيانه الرسمي عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قائلاً “صلاح يحضر مباراة كاب فيردي ويسافر لإنجلترا عقب المباراة”.

أضاف “بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب المصري والجهاز الطبي لنادي ليفربول الإنجليزي، تم الاستقرار على عودة محمد صلاح إلى إنجلترا بعد مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه”.

وكان المنتخب المصري تعرض للتعادل بنفس النتيجة (2/2) أمام موزمبيق وغانا في أول جولتين بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، ليصبح مستقبل الفريق في البطولة على المحك، حيث بات مطالباً بهزيمة كاب فيردي متصدرة المجموعة الثانية، خلال الجولة الثالثة يوم غد (المزيد من هنا).

هل يعود محمد صلاح إلى المنتخب المصري؟

أشار بيان الاتحاد المصري إلى أن هناك فرصة لعودة محمد صلاح إلى المنتخب في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار إذا ما تعافى من الإصابة قبل فترة جيدة من مباراة الدور نصف النهائي المقرر لها مطلع شهر فبراير 2024.

وقال الاتحاد المصري “بعد عودته لتلقي العلاج في إنجلترا، نأمل أن يلحق بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل لهذه المرحلة”.

ردود أفعال الاعلام والجمهور المصري

استقبلت جماهير كرة القدم المصرية والاعلام المصري خبر مغادرة صلاح لمعسكر المنتخب بغضب وخيبة أمل شديدين، حيث اعتبرها الجمهور تعالي من اللاعب على الجمهور ومنتخب مصر فين حين يلجأ صلاح للجمهور في ازماته الخاصة مع الرعاة والاتحاد المصري.

ويعبر البعض ان مغادرة قائد المنتخب المعسكر هي صفعة على وجه المنتخب ورسالة صريحة بأن المنتخب لن يذهب بعيدا في البطولة فلا حاجة للإستمرار في المعسكر.

وكانت هناك تقارير صحفية انتشرت قبل بداية كأس أمم إفريقيا عن نية محمد صلاح في اعتزال اللعب الدولي فور انتهاء بطولة كأس أمم إفريقيا الحالية، رغم أنه لم يتجاوز بعد عامه الـ 32.

جدير بالذكر تجاوز محمد صلاح لعدد الأهداف التي سجلها محمد أبو تريكة لمنتخب مصر في تاريخ كأس أمم إفريقيا بفارق هدف، بفضل الهدف الذي تعادل به لمصر أمام موزمبيق من ركلة جزاء (2/2) في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليرفع رصيده لـ 7 أهداف في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر في البطولة الإفريقية، والتي يتصدرها الأسطورة حسن الشاذلي برصيد 12 هدفاً من 3 نسخ 1963 و1970 و1973.

اقرأ أيضًا:

كواليس قرار ليفربول برفض عرض الاتحاد لشراء محمد صلاح

زر الذهاب إلى الأعلى