مواعيد مباريات

جدول مباريات منتخب الأردن في تصفيات كأس العالم

تعرف مع موقع ميركاتو تايم على جدول مواعيد مباريات منتخب الأردن في المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

يتنافس منتخب الأردن في المجموعة الثانية (B) بتصفيات كأس العالم 2026، والتي تضم منتخبات العراق، عُمان، الكويت، كوريا الجنوبية، وفلسطين.

وسيسعى منتخب الأردن إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد بناء جيل رائع تحت قيادة المدرب المغربي “الحسين عموتة” الذي رحل عن قيادة النشامى في يونيو 2024، وحل مكانه مواطنه “جمال السلامي”.

وكانت أفضل مشاركات الأردن على الإطلاق في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، تحت قيادة المدرب المصري “حسام حسن”، الذي تسلم المهمة آنذاك خلفاً للعراقي “عدنان حمد”.

وفاز الأردن تحت قيادة العميد في الملحق الآسيوي على أوزبكستان بركلات الترجيح (9-8)، بعد التعادل ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (1-1)، ويتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة خامس ترتيب أمريكا الجنوبية “أوروغواي”.

جدول مباريات منتخب الأردن في تصفيات كأس العالم
صورة من مباراة الأردن وأوروغواي في الملحق العالمي بتصفيات مونديال 2014

وتعرض المنتخب الأردني لهزيمة قاسية في الذهاب على أرضه بخماسية نظيفة، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي؛ ليحسم أوروغواي بطاقة التأهل إلى مونديال البرازيل.

جدول مباريات منتخب الأردن في تصفيات كأس العالم 2026

المباراة الموعد الجولة
الأردن ضد الكويت 5 سبتمبر 2024 الأولى
فلسطين ضد الأردن 10 سبتمبر 2024 الثانية
الأردن ضد كوريا الجنوبية 10 أكتوبر 2024 الثالثة
الأردن ضد عمان 15 أكتوبر 2024 الرابعة
العراق ضد الأردن 14 نوفمبر 2024 الخامسة
الكويت ضد الأردن 19 نوفمبر 2024 السادسة
الأردن ضد فلسطين 20 مارس 2025 السابعة
كوريا الجنوبية ضد الأردن 25 مارس 2025 الثامنة
عمان ضد الأردن 5 يونيو 2025 التاسعة
الأردن ضد العراق 10 يونيو 2025 العاشرة

نظام المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا

تمتلك قارة آسيا 8 مقاعد مباشرة في نهائيات كأس العالم 2026، التي تقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، مع وجود فرصة للحصول على مقعد تاسع عبر الملحق العالمي.

وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، إلى 3 مجموعات، وتضم كل مجموعة 6 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.

جدول مباريات منتخب الأردن في تصفيات كأس العالم
صورة مجموعات الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم

ويصعد أول منتخبين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز 6 من المقاعد الثمانية المباشرة المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بينما ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع (6 منتخبات)، يتم توزيعهم على مجموعتين، لخوض الملحق الآسيوي، والذي تقام مبارياته بنظام الدوري من جولة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة.

في المقابل ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لخوض مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

مشوار الأردن في تصفيات مونديال 2026

قدم المنتخب الأردني اداءً رائعاً بقيادة المدرب الحسين عموتة والنجم موسى التعمري، في الدور الثاني من التصفيات المشتركة، وايضاً في نهائيات كأس آسيا 2023، باحتلاله المركز الثاني في إنجاز غير مسبوق.

واحتل الأردن صدارة المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وذلك على حساب السعودية وطاجيكستان وباكستان.

وحصد النشامى 13 نقطة من 6 مباريات، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مثلها، وسجل 16 هدفاً مقابل 4 في مرماه؛ ليتأهل في المركز الأول للمجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي الذي جاء في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى