الدوري الإسباني

تقرير: متى يتعاقد ريال مدريد مع مبابي؟

يستمر مسلسل كيليان مبابي وريال مدريد في الميركاتو الشتوي والصيفي 2024، بعدما اشتعلت الأمور في وقت سابق بتغريد اللاعب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “إكس حالياً”، للرد على صحيفة Le Parisien.

وتداولت الصحف الفرنسية والإسبانية، أن مبابي تواصل مع إدارة باريس سان جيرمان، من أجل إبلاغهم بعدم تفعيل خيار تمديد عقده لموسم إضافي، في خطوة مطلوبة من جانب ريال مدريد.

وهي بالفعل أخبار صحيحة بنسبة 100%، حيث لن يجدد مبابي عقده مع باريس بعد 2024، بحسب تصريحات اللاعب.

ولكن مبابي رفض الطريقة التي تحدثت بها الصحف، وأكد على تويتر ان قراره بعدم التجديد مع باريس بعد 2024، هو قرار تعلمه الإدارة منذ مفاوضات تجديد العقد في الموسم الماضي.

وكتب مبابي في بيان رسمي :”‏أبلغت إدارة النادي بالفعل في 15 يوليو 2022 بقرار عدم التجديد والغرض الوحيد من الخطاب هو تأكيد ما سبق ذكره شفهيا من قبل ومن ثم، لم أناقش هذه النقطة مرة أخرى مع النادي خلال العام، باستثناء 15 يومًا منذ الإعلان عن إرسال الرسالة. لم يكن هناك حديث عن تمديد جديد محتمل، كما لم أطلب الرحيل هذا الصيف”.

وأكمل: “ببساطة أكدت للنادي أن خيار التجديد لعام آخر لن يتم تفعيله. أعرب عن أسفي لتسريب هذه الرسالة لوسائل الإعلام، وإعلان هذه المراسلات لغرض وحيد وهو الإضرار بصورتي وسير النقاشات مع النادي بسلاسة”.

هل ينضم مبابي إلى ريال مدريد في 2024؟

تحرك ريال مدريد بشكلٍ رسمي للتعاقد مع مبابي في الميركاتو الصيفي 2022، ولكن اللاعب قرر فجأة تغيير رأيه بالبقاء مع النادي الباريسي وتجديد عقده لموسمين، مع خيار التجديد لموسم إضافي بمبلغ خرافي.

وقررت إدارة ريال مدريد بعدها مباشرة تجاهل اللاعب الذي يحلم بارتداء قميص النادي الملكي، على ان تعود له من جديد في حال أخبر ناديه باريس سان جيرمان بقرار رحيله.

وحتى الآن لم يفعل مبابي ما أمره به ريال مدريد، وقال اللاعب على حسابه الرسمي في تويتر اليوم 13 يونيو 2023 :”لقد قلت بالفعل انني سأواصل الموسم المقبل في باريس سان جيرمان حيث أشعر بسعادة كبيرة”.

وبهذه الكلمات تقلصت فرص انضمام مبابي إلى ريال مدريد في 2023 وتأجلت عام جديد، وعلى ما يبدو ان عام 2024 لن يمر دون أن يوقع النجم الفرنسي مع النادي الملكي وبشكلٍ مجاني بعدما فشل باريس في تفعيل بند تجديد عقده لموسم آخر حتى 2025.

وكان باريس سان جيرمان قد صرف على مبابي ما يقرب من النصف مليار يورو (500 مليو يورو) بين قيمة تعاقده من موناكو مقابل 180 مليون يورو في 2018، بالإضافة إلى مجموع رواتبه، دون تحقيق الهدف المنشود لقب دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى