أرقام واحصائيات

ميسي يحطم رقم علي دائي في قائمة أفضل هداف دولي

حطم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقم الإيراني علي دائي في قائمة أفضل هداف دولي، بعد الهدف الصعب الذي سجله أمام كندا في نصف نهائي كوبا أميركا 2024، صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو.

سجل ميسي الهدف من داخل منطقة الستة ياردات بعد هروبه من مصيدة التسلل لحظة تسديد إينزو فيرنانديز للكرة، ليغير اتجاهها بعد تشويشه على الحارس.

ورفع أسطورة برشلونة رصيده من الأهداف الدولية مع منتخب الأرجنتين إلى 109 هدف بفارق هدف عن علي دائي المعتزل عام 2006.

ويتصدر لائحة أفضل هداف مع المنتخبات، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفي جعبته 130 هدف دولي في الفترة من 2003 إلى 2024، بينما بدأ ميسي مسيرته الدولية مع المنتخب الأول للأرجنتين بعد رونالدو بثلاث سنوات، في عام 2006 حين ظهر في كأس العالم بألمانيا.

متى حطم رونالدو رقم علي دائي؟

كان رونالدو حطم رقم علي دائي الذي صمد من 2006 إلى 2021، خلال مباراة في شهر سبتمبر 2021 أمام جمهورية أيرلندا ضمن تصفيات كأس العالم 2022، عندما سجل هدفين وأهدر ركلة جزاء في نفس اللقاء.

ومنذ أكتوبر 2021 حتى الآن أضاف رونالدو إلى رصيده الدولي 21 هدفاً ما بين مباريات ودية وتصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024 وبطولة دوري الأمم الأوروبية، إلا أن صاروخ ماديرا أخفق في هز الشباك خلال كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا رغم مشاركته كأساسي في 5 مباريات حتى ودع بفارق ركلات الترجيح أمام فرنسا في ربع النهائي.

ولاحت أمام رونالدو فرصة ثمينة لهز الشباك وتعزيز سجله التهديفي كأفضل هداف في تاريخ كأس أمم أوروبا (يمتلك 14 هدفاً)، لكنه أهدرها حين تصدى له الحارس السلوفيني يان أوبلاك في الشوط الإضافي الأول من مباراة ثمن النهائي التي انتهت بفوز البرتغال فيما بعد بفارق ركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى