الدوري الإنجليزي

ما هي شروط منح اللاعبين ميدالية التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز؟

يمنح الدوري الانجليزي الممتاز الفريق المتوج باللقب عدداً من الميداليات التذكارية المصنوعة من الفضة، والتي يبلغ قطرها 2.25 بوصة (5.7 سم)؛ حاله كحال بقية الدوريات والبطولات على مستوى العالم.

ولكن تختلف شروط منح اللاعبين الميدالية من دوري لآخر، كما تختلف أشكالها وأنواعها، ولا تقتصر الميداليات على اللاعبين فقط، بل تُوزع على الطاقم الفني والمسؤولين، بحسب ما يراه النادي.

ويعتبر “توماس لايت” هو المصمم والمنتج لميداليات الدوري الانجليزي الممتاز منذ موسم 2016/17، الذي شهد تغيير الهوية البصرية للمسابقة الأقوى في العالم.

وكان شعار البريميرليغ عبارة عن أسد، وتم إسناد مهمة تحديث الشعار بالشكل الحالي لشركة Design Studio، بهدف إنشاء هوية مرنة وعلامة تجارية مميزة؛ فيما كان توماس لايت صاحب تصميم الميداليات لتتوافق مع الرؤية الجديدة.

ووضع لايت شعار وجه الأسد المميز والجديد للدوري الانجليزي الممتاز في الميدالية، المصنوعة بدقة من الفضة الفاخرة مع ذهب عيار 24 قيراط.

ما هي شروط منح اللاعبين ميدالية التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز؟
ميدالية الدوري الانجليزي القديمة والحديثة

ويتم تقديم كل ميدالية في صندوق عرض صغير مخصص، يحمل علامة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبشريط مطبوع حسب ألوان الفريق المتوج باللقب.

وكان تشيلسي أول فريق يحصل على ميداليات توماس لايت الجديدة، بعدما توج بلقب نسخة 2016/17، فيما كان ليستر سيتي آخر فريق يوزع عليه الميداليات القديمة.

ما عدد الميداليات التي يحصل عليها بطل البريميرليغ؟

يتم منح بطل البريميرليغ 40 ميدالية، والتي يمكن توزيعها على الإدارة وطاقم التدريب واللاعبين المعنيين بأي طريقة يختارها النادي.

ما هي شروط منح اللاعبين ميدالية التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز؟
ميدالية الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2020/21

كم يحتاج اللاعب من مباريات ليحصل على الميدالية؟

من موسم 1992/1993 إلى 2011/12، كان على اللاعبين من الفرق الفائزة بلقب الدوري الانجليزي الممتاز المشاركة في 10 مباريات في الدوري الممتاز (بما في ذلك الظهور كبديل)، من أجل الحصول على ميدالية.

وفي موسم 2012/13 قرر البريميرليغ تغيير ذلك، حيث يلزم اللاعب الآن المشاركة فعلياً في 5 مباريات، وليس مجرد التواجد في قائمة المباراة وعلى مقاعد البدلاء، حتى ينال الميدالية الرسمية لبطل المسابقة.

وطلب مدرب ليفربول “يورجن كلوب” من الدوري الانجليزي إعادة النظر في سياسته بشأن ميداليات الفائز باللقب، لأنه فشل في إدراك أهمية الفريق بأكمله من حيث الاستعداد للمباريات على مدار الموسم وكذلك في خلق ثقافة التميز.

وتحدث كلوب عن تلك المسألة حين تأكد في موسم التتويج باللقب 2019، أن ثلاثي الفريق نيكو ويليامز وكيرتس جونز وهارفي إليوت، لن يتمكنوا من الحصول على ميدالية، نظراً لمشاركة كل منهما مع الفريق في مباراتين فقط.

وقال كلوب: “يجب أن نفكر في القاعدة مرة أخرى ونجعلها بحيث إذا شارك اللاعب في مباراة واحدة يحصل على ميدالية”.

وتابع: “لست متأكداً من صاحب هذه الفكرة، لكنني لا أعتقد أنها قاعدة جيدة. الناس لا يفهمون مدى أهمية فوز الفريق بالبطولة. حتى لو لم تلعب أي مباراة، يجب أن تحصل على ميدالية”.

وأكمل: “إذا كنت حارس المرمى الثاني ولا تلعب، فيجب أن تحصل على ميدالية لأنك تتدرب خمسة ملايين مرة لمدة عام”.

واختتم: “هؤلاء الأولاد سيحصلون على ميدالية بنسبة 100 في المائة حتى لو اضطررت إلى إنتاجها بنفسي. يمكنهم الحصول على ميداليتي ولكن هذه ليست القاعدة الصحيحة حقاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى